28‏/09‏/2011

أكابرُ ... د. ناصر السخني


-1-

أُكَابِرُ جِدَّاً
لكي لا أموتْ











-2-

أُكَابِرُ,
حالي كحالِ الفراشةِ
تحبسها أخيط العنكبوتْ


-3-

أُكَابِرُ,
صوتيَ يعلو ويعلو ويغزو المدى
وليسَ هنالك حتى الصدى
كأنَّ صراخيَ صارَ سُكوتْ


-4-

أُكَابِرُ,
لو كان يمكنُ أنْ أتمنَّى
لكنتُ تمنيتُ أنّيَ ما كنتُ حيَّا
وما كنتُ شيَّا
ولو أرجعوني لِأولِ عمري
لكنتُ تمنيتُ أنّي أموتْ


-5-

أُكَابِرُ,
إنِّي أفتِّشُ عنِّي
ويلهمني اللهُ تحريكَ فَنِّي
فأعلمُ أنَّيَ في الظلماتِ
وفي قلبِ حوتْ


-6-

أُكَابِرُ,
أخشى جميعَ الوساوسْ
وكلَّ الدسائسْ
وأخشى إذا ما ارتكبتُ الخطيئةَ
أن لا يكون هناكَ
وُريقات توتْ


-7-

أُكَابِرُ,
والكظمُ فتّتَ قلبي
ومن شدَّةِ الغمِّ ضُبِّبَ دربي
وما بين حزني وفرحي
وكُرهي وحبِّي
أُنقِّبُ عن لقمةِ العيشِ
أو بعضِ قُوْتْ


-8-

أُكَابِرُ,
ليس هنالك حوْلٌ على الذكرياتْ
وما هوَ آتْ
وحِكمةُ عقليَ : ما فاتَ فاتْ
وما سوفَ يأتي
فسوفَ يفوتْ


-9-

أُكَابِرُ جِدّاً,
وأبقى أُكَابِرُ
كي لا أموتْ.
12/8

هناك 7 تعليقات:

  1. ابي العزيز والغالي احلا من هي القصيدة مافي يا احلى اب في العالميا ابي ياعزيز

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا يا رنيم
      هذا ذوقك الحلو
      الله يخليلي اياكِ

      حذف
  2. ان كنت ابي فسوف تضل ابي ان كنت انا فصرت انا ابي انتة غالي في قلبي وفي

    معاشي اتما ان تبقة تكتب القصائد الجميلة ول مفضلة انت تكب القصائد الرئعة

    انت اجمل اب في العالم انت ياابي وشعرك وحبك ولحياة وسياسة انا الزهراء

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً يا أحلى بنت في الدنيا
      يا زهرتي الفضلى
      يا درتي الأحلى.

      حذف
  3. رائع رائع يا دكتور ناصر فعلأً قصيدة رائعة

    انا من اشد المعجبين بهذه القصيدة هل ستئلف

    مثل هذه القصيدةرائعة (..................)

    القصيدة المفضلة لي هي اكابر (بنتك رنيم )

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً يا أحلى بنت وأحلى رنيم في الدنيا,
      إن شاء الله أنكِ ستكونين شاعرة فذة.
      أبوكِ: ناصر السخني.

      حذف
    2. بإذن الله تعالى

      حذف